منتديات الرواد


 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنتدىمجلة المنتدى  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 أخر أخبار وتفاصيل قضية جدو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr/Prince
رائد دائم
رائد دائم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1217
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 23/02/2009

مُساهمةموضوع: أخر أخبار وتفاصيل قضية جدو   الأحد 8 أغسطس - 23:55






أكد مصدر قانوني أنه في حال ثبوت توقيع محمد ناجي جدو لاعب الأهلي إيصال أمانة لصالح الزمالك علي بياض، فإنه لن يدفع قيمة الإيصال.

وقال المصدر أن إيصال الأمانة الذي استند إليه الزمالك لا يعني ثبوت تسلم اللاعب قيمة الإيصال، ويمكن إثبات أن التوقيع كان علي بياض من خلال تقرير الطبيب الشرعي في حالة الطعن بالتزوير في صلب الإيصال.

وأضاف "عندما ينتهي التقرير إلي أن الصلب قد تحرر بتاريخ لاحق علي التوقيع، فإن هذا يقطع بأن التوقيع كان علي بياض، ومن ثم يثبت عدم استلام المتهم مبلغ الإيصال حال توقيعه وهو ما ينعدم معه الركن المادي، وذلك لأن واقعة التسليم واقعة مادية يمكن إثباتها بكافة وسائل الإثبات، وكذا نفيها".

وتابع "اللاعب اتهم الزمالك بخيانة الأمانة، وهو في هذه الحالة استند إلي نص المادة 340 من قانون العقوبات، وهي التي أبرزت إحدي حالات خيانة الأمانة، وهي أن يأتمن شخص آخر علي ورقة ممضاة أو مختومة علي بياض فيخون الأمانة بأن يكتب في الإيصال سند دين أو مخالصة أو غير ذلك من السندات التي يترتب عليها حصول ضرر لنفس صاحب الإمضاء أو الختم أو لماله".

وأردف "في حالة إيصال الأمانة الموقع علي بياض، وتم زيادة مبلغ بخلاف المتفق عليه مع المتهم فان ذلك يشكل جريمة خيانة الأمانة المنصوص عليها في المادة 340 عقوبا، ويكون من حقه الدفع أمام المحكمة بأنه لم يتسلم المبلغ الثابت في هذا الايصال ويطلب سماع شهود"، مضيفاً "في هذه الحالة لا يجوز للمحكمة أن تحجب نفسها عن مناقشة أقوال الشهود وبيان دلالتها في نفي جريمة خيانة الأمانة لأن الواقعة مادية يجوز إثباتها ونفيها بكافة طرق الإثبات".

وختم "في كل الحالات إذا ثبت أن التوقيع صحيح، وأن صلب الموضوع تم تحريره في وقت لاحق، فإن المحكمة لا تطمئن لتسلم اللاعب قيمة الإيصال، ومن ثم فإنها تحكم لصالح اللاعب"




..


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elrouad.forummotions.com
 
أخر أخبار وتفاصيل قضية جدو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الرواد :: القسم الإخبارى :: أخبار الرياضة-
انتقل الى:  
أنت الزائر رقم:
حقوق النشر والتوزيع

جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات الرواد
Powered byelrouad.forummotions.com
حقوق الطبع والنشر©2017 -2016